103 ملايين درهم الأرباح الصافية لـ »العربية للطيران« في الربع الأول

2017-06-29 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

الشيخ عبدالله آل ثاني: الطلب على شبكة وجهاتنا مرده الى خدماتنا المبتكرة

سجّلت العربية للطيران المدرجة في سوق دبي المالية AIR ARABIA نتائج مالية قوية خلال الربع الأول من العام 2017، متجاوزة توقعات المحللين الماليين، حيث تواصل أول ناقلة اقتصادية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا الأداء القوي على المستويين التجاري والتشغيلي.

وسجّلت العربية للطيران أرباحاً صافية بلغت 103 ملايين درهم عن الفترة المنتهية في 31آذار (مارس) 2017 وذلك أقل بنسبة 10 في المئة مقارنة مع 114 مليون درهم تم تسجيلها عن الفترة عينها من العام الماضي، فيما وصلت الإيرادات خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 810 ملايين درهم وذلك أقل بنسبة 14% عن إيرادات الربع الأول من العام 2016.

 ونقلت العربية للطيران على متن اسطولها أكثر من 2,1 مليون مسافر خلال الفترة بين مطلع كانون الثاني ونهاية آذار من العام 2017 لينسجم ذلك مع الرقم القياسي الذي سجلته الناقلة خلال الربع الأول من العام الماضي. وجاء معدل إشغال المقاعد (نسبة عدد المسافرين مقابل عدد المقاعد المتاحة) خلال الربع الأول من العام 2017 عند 81 في المئة

 وهو ما يعتبر معدلاً مرتفعاً في قطاع الطيران.

وقال رئيس مجلس إدارة العربية للطيران  الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني: »نحن سعداء بالنتائج القوية التي سجلتها العربية للطيران خلال فترة ما زال قطاع الطيران يشهد فيها تراجعاً لهامش العائد على الربح. لقد أثبتت الإجراءات التي اتخذناها للحد من نسبة التكلفة التشغيلية وتعزيز فرص زيادة الإيرادات مرة أخرى مرونة نهجنا التشغيلي وقدرتنا على التكيّف مع معطيات ومتغيرات الأسواق«. 

وأضاف: »نشهد نمواً لافتاً في الطلب من قبل المسافرين على شبكة وجهاتنا وهذا مرده إلى الخدمات المبتكرة والقيمة المضافة التي تقدمها العربية للطيران، مما يعزز ثقتنا بإمكانات النمو لقطاع الطيران المنخفض التكلفة«.

 هذا وأضافت العربية للطيران وجهة باكو، العاصمة الأذربيجانية، خلال الربع الأول من مركز عملياتها في الشارقة، لحق ذلك إعلانها عن تشغيل رحلات موسمية إلى مدينة طرابزون التركية ابتداءً من حزيران (يونيو) المقبل. كما أضافت العربية للطيران مدينة كتانيا الايطالية الى مركز عملياتها في الدار البيضاء في المغرب. وقد استلمت العربية للطيران طائرة جديدة خلال الربع الأول من العام 2017 ليصل عدد طائرات اسطولها إلى 47 طائرة من عائلة إيرباص A320 والتي تحلق إلى 126 وجهة عبر الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وأوروبا.

 





مواضيع ذات صلة:

محمد بن راشد زار معرض سوق السفر العربي 2017: الامارات تسير بخطى ثابتة وحثيثة نحو نهضة سياحية


منتجع SEALINE BEACH RESORT يعرض منشآته الراقية المجددة ووجهاته المميزة في معرض ومؤتمر سوق السفر العربي


فازت بجائزتي »أفضل درجة رجال أعمال« و»أفضل طاقم ضيافة« من بزنس ترافلر


الخزامى للادارة تختار »ساليني إمبريغيللو« لتطوير مشروع الفيصلية بقيمة 1,1 مليار ريال