محمد الخليفة: نساهم في رؤية 2030 عبر خلق مقدرات فنية وخاصة في المجالات الحساسة التي تعتمد عليها المملكة

2018-02-12 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

شركة الألكترونيات المتقدمة بصدد تزويد أنظمتها على المقاتلات السعودية

تسعى شركة الألكترونيات المتقدمة AEC للوصول الى إنتاج 60 في المئة من ألكترونيات المقاتلات السعودية وإسنادها الفني وفق ما صرح به النائب الأعلى لرئيس الشركة والمدير العام لوحدة أنظمة الدفاع والفضاء محمد بن عبدالله الخليفة. وتعرض شركة الألكترونيات المتقدمة أحدث أنظمتها الدفاعية في منصة عرض كبيرة ضمن فعاليات معرض دبي للطيران.

وسلّط الخليفة الضوء على مساهمة الشركة السعودية في تحقيق رؤية السعودية 2030 وتوطين الصناعات العسكرية في المملكة من جهة والتكافل الخليجي في المجالات الدفاعية.

وقال الخليفة: »تعرض شركة الألكترونيات المتقدمة خلال معرض دبي للطيران 4 حلول معاصرة بإنتاج محلي، أولها تقديم المساندة الفنية والإصلاح لمختلف أنواع الطائرات والأنظمة العسكرية فتقوم الشركة بإصلاح مقاتلات سلاح الجو السعودي من مقاتلات Eurofighter Typhoon g, F - 15 و Tornado. ونحن نعمل للوصول الى مرحلة إنتاج 60 في المئة من ألكترونيات الطائرات السعودية وإسنادها الفني لشركتنا«.

وتعمل شركة الألكترونيات المتقدمة على تقديم المساندة الفنية لرفع جاهزية القوات المسلحة السعودية، حيث أكد الخليفة »نعمل على التوسع بالقدرات، هدفنا الثاني هو أنظمة القيادة والسيطرة والإتصالات والكومبيوتر والمعلومات وأمن المعلومات، فالألكترونيات المتقدمة تقدم حلولاً مبتكرة في مجال الـ c41 صممته الأدمغة السعودية بالكامل وهذه الأنظمة تقدم الحلول للأمن السيبراني«.

هذا وتنتج الشركة السعودية الطائرات بدون طيار التي تستخدم لأغراض مختلفة وقد تم تصميمها وإنتاج البرنامج الحاسوبي وأنظمة القيادة من قبل شركة الألكترونيات المتقدمة، كما عرضت خلال معرض دبي للطيران أنظمة الحرب الألكترونية.

وضعت الألكترونيات المتقدمة أهدافاً استراتيجية قبل إطلاق رؤية السعودية 2030 فأتت الرؤية لتدعم وتعزز هذه الأهداف الإستراتيجية وخاصة التوسع في نقل وتوطين التقنية، حيث أوضح الخليفة »نساهم بالرؤية عبر خلق مقدرات فنية وخاصة في المجالات الحساسة التي تعتمد عليها المملكة، فهناك إمكانيات وطاقات بشرية سعودية كبيرة«.

وتجدر الإشارة الى ان شركة الألكترونيات المتقدمة وقعت مذكرة تعاون مع شركة فيستل VESTEL التركية لتصنيع وإصلاح الأنظمة الألكترونية الخاصة بمنظومات الطائرة بدون طيار داخل المملكة على هامش معرض دبي للطيران.

 





مواضيع ذات صلة:

  AVAYA في المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية: تقنيات البلوك تشين ستحدث تغييرات جذرية في مفاهيم تجارب العملاء المصرفية


STC محور نقاش طلاب جامعتي الملك سعود والأمير سلطان


»أفايا«  AVAYA تؤكد عدم تأثر انشطتها بإعادة الهيكلة المالية


SAP العالمية تطرح منتجاً جديداً مستخدمة ميزة الإستهداف في »تويتر«