استطلاع لـ »افايا«: المسافرون في الخليج يتطلعون لخيارات رقمية متكاملة وبسيطة تمنحهم قدرة الوصول الى الخدمات والمعلومات

2018-01-02 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

اظهر استطلاع اجرته شركة »افايا« AVAYA تصاعد استخدام مواطني دول مجلس التعاون الخليجي للادوات الرقمية لغرض تعزيز تجاربهم المعنية بالاقامة الفندقية.

وكشف الاستطلاع بأن 89 في المئة من مواطني الخليج يستخدمون تطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بالفنادق لأداء عدد من المهام المرتبطة بإقامتهم، في حين اكد ما يزيد على 25 في المئة من المشاركين استخدامهم للتطبيقات نفسها من اجل حجز غرفهم الفندقية.

وشمل الاستطلاع الذي أجري بالتعاون مع مؤسسة »يوجوف« YouGov أكثر من 1,200 فرد من دول مجلس التعاون الخليجي بهدف التعرف على توجهات المواطن الخليجي في ظل العالم الرقمي المتنامي الذي تعيشه المنطقة.

وفي معرض تعليقه على نتائج الدراسة، قال فريدريك سبتي، نائب رئيس حلول قطاع الضيافة في  »افايا«: »يعتبر عامل توفير تجارب إقامة متقدمة وعصرية من أهم العوامل المساعدة على تمكين الفنادق والوجهات السياحية من اكتساب ميزات تنافسية حصرية وخصوصا أن هذا العامل يمس المحرك الرئيسي لقطاع السياحة والمتمثل بالعميل. ويوماً بعد يوم يتوقع منا العميل أن نطور له تجربة عصرية مواكبة لتطلعاته المتنامية والتي برأيه من الواجب أن نقوم بتوفيرها له. وبرأيي الخاص، فإن الفجوة القائمة بين التجارب الرقمية والتجارب التقليدية تطرح للفنادق فرصاً هائلة داعمة لمكانتها في السوق، وقد لمسنا بعضها في هذه الدراسة. فالمسافرون يتطلعون أكثر لخيارات رقمية متكاملة وبسيطة تمنحهم قدرة الوصول إلى الخدمات والمعلومات«.

وأضاف سبتي »يجب على مقدمي خدمات الضيافة أن يتفاعلوا مع ارتفاع معدل اعتماد البشر على التكنولوجيا عبر إيجاد أجهزة وخدمات أكثر ذكاء، مما يسهم في سد الفجوة بين الجانب الرقمي والجانب المادي عندما يتعلق بتجارب العملاء«.

 

 





مواضيع ذات صلة:

»أفايا« تطلق مبادرة »مسرعات دمج الذكاء الإصطناعي«


AVAYA تؤكد مصادقة المحكمة لخطة إعادة الهيكلة المالية وتعد مكونات المجتمع التقني بكيان أقوى مما سبق


استطلاع لـ »افايا«: المسافرون في الخليج يتطلعون لخيارات رقمية متكاملة وبسيطة تمنحهم قدرة الوصول الى الخدمات والمعلومات


»باث سوليوشنز« تفوز بلقب »أفضل مزود للتكنولوجيا المالية الإسلامية«