الوزيرالجراح في مؤتمر »عرب نت«: نشر سرعة الاتصال 4G على 85 في المئة من الأراضي اللبنانية

2017-04-04 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

عرض وزير الإتصالات جمال الجراح خلال فعاليات مؤتمر »عرب نت« خطط الوزارة المتضمنة نشر سرعة الإتصال 4G على 85 في المئة من الأراضي اللبنانية، لافتاً الى أنها ستبدأ في آخر شهر آذار المقبل.

وشدّد الجراح على الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص كعنصر أساسي وفعال لتطوير اقتصاد نوعي يعتمد على العلوم والتكنولوجيا والتقدم العلمي ويوفر فرص العمل للشبان والشابات مع التأكيد على وضع الدولة للتشريعات والقوانين اللازمة لتسهيل عملية الانتقال الى اقتصاد المعرفة وخلق البيئة المناسبة لهذا التحول.

وكان افتتح المؤتمر برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وبحضور وزير الإقتصاد والتجارة رائد خوري ورائد شرف الدين النائب الأول لحاكم مصرف لبنان وممثل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بنسخته الثامنة في فندق هيلتون حبتور غراند.

وقال خوري: »اننا نضع اليوم إمكاناتنا كلها على صعيد التخطيط والتنسيق بين الوزارات ومختلف الإدارات والجهات المعنية لتطوير البيئة الحاضنة لمبادرات روّاد الأعمال والتي تلبي طموحات الشباب وتحدّ من هجرتهم وتحثّهم على خلق المشاريع الجديدة والمبتكرة«.

وعرض شرف الدين النتائج التي بدأ لبنان يحصدها بعد 3 سنوات من إطلاق مبادرة مصرف لبنان في دعم إقتصاد المعرفة الرقمي، قائلاً: »يوجد في السوق اللبنانية حالياً ما يقارب 800 شركة ناشئة«، لافتاً الى ان »القطاع المعرفي وفّر 6 آلاف فرصة عمل وقد أضاف الى الثروة اللبنانية ما يقارب المليار دولار«.

 

 

 





مواضيع ذات صلة:

هيئة تنظيم الإتصالات الإماراتية: المشتركون في القطاع الى 23,36 مليون شخص


بتلكو تحصل على جائزة »أفضل مبادرة للأسواق الناشئة والمتطورة« وجائزة الابتكار


»أفايا« تفتتح مكتباً في البحرين دعمأً لتحولها الرقمي


HUAWEI  تكشف عن »كيرين 970« معالجها المستقبليّ الرائد في الذكاء الاصطناعي