جمعية شركات الضمان كرّمت الإعلاميين الإقتصاديين

2018-02-13 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال



أقامت جمعية شركات الضمان في لبنان حفل غداء برعاية وزير الإقتصاد والتجارة رائد خوري ممثلاً برئيسة لجنة الرقابة على هيئات الضمان نادين حبال كرّمت خلاله الصحافة الإقتصادية.

استهل الحفل بكلمة لرئيس المؤسسة الوطنية للضمان الإلزامي فاتح بكداش عرض فيها إنجازات المؤسسة لتطوير وتحسين خدمات التأمين بما يتناسب مع متطلبات الأسواق.

بدوره، قال رئيس الجمعية ماكس زكار: »تابع قطاع التأمين خلال سنة 2017 رسالته بحماية ثروات الشعب اللبناني كما حماية الأفراد وعائلاتهم ومستقبلهم. وهنا من المهم ان نذكر أنه من مجمل أقساط التأمين المحصلة والتي تقارب الـ 1,5 مليار دولار، قد أعيد دفع ما يقارب الـ 1,4 مليار دولار، أي 93 بالمئة منها على شكل تعويضات للعملاء المستفيدين، ورغم ذلك يبقى قطاع التأمين مع 4 مليارات دولار من الاستثمار، واحداً من أقوى محركات الإقتصاد اللبناني، من  أكبر زبائن المصارف، من أكبر أسواق العمل المتاحة للموظفين ومن أكبر دافعي الضرائب لخزينة الدولة«.

وأعلن ان الجمعية تسعى مستقبلاً للعمل على إدخال واعتماد مبادئ حوكمة الشركات في قطاع التأمين، الأمر الذي سوف يشجع شركات التأمين على الاندماج، لافتاً الى ان »للجنة مراقبة هيئات الضمان دوراً كبيراً كي تمثل هذا القطاع عند المصرف المركزي للحصول على حوافز وتسهيلات مالية لتسهيل عمليات الدمج كما حصل مع المصارف في الماضي، إنشاء تجمع شركات التأمين لتغطية القطاع الجديد للنفط والغاز والذي سوف يستفيد منه مقدمو خدمات التأمين في لبنان«.

 

الطاولة الرئيسية





مواضيع ذات صلة:

جمعية شركات الضمان كرّمت الإعلاميين الإقتصاديين


غداء ميلادي للـ WOMEN'S LEAGUE


خبز وملح في »برانش« رابطة المسؤولية المدنية


حفل استقبال في العيد الوطني الإماراتي