كاريتاس لبنان تطلق بيت جورجيت وحنا رومانوس للأطفال ذوي الصعوبات التعليمية في لبعا

2017-08-22 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال



اطلقت رابطة كاريتاس لبنان »بيت جورجيت وحنا رومانوس« للاطفال ذوي الصعوبات التعليمية في لبعا - شواليق برعاية وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي.

وحضر حفل التدشين النائبان زياد أسود وأمل أبو زيد، وناصر حمود ممثلاَ النائبة بهية الحريري، وعزيز عسيران ممثلاَ النائب علي عسيران، وعجاج حداد ممثلاً رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، والمطرانان مارون العمار وإيلي الحداد، والمونسنيور إيفان سانتوس ممثلاً السفير البابوي في لبنان غبريالي كاتشيا، والرئيس العام للرهبانية المخلصية الأرشمندريت طوني ديب، ورئيس المركز الكاثوليكي للإعلام الأب عبدو أبو كسم، ووفد من السفارة الأميركية برئاسة القائم بالأعمال داني هول، وجمع من رؤساء المجالس البلدية والهيئات الروحية والتربوية والاجتماعية في المنطقة، إلى جانب عائلة رومانوس ورئيس كاريتاس لبنان الأب بول كرم وعدد من أعضاء المجلس.

بعد النشيد الوطني ونشيد كاريتاس لبنان، رحّبت منسّقة المراكز المتخصصة لينا كرم حداد بالحضور. ثمّ ألقى الأب كرم كلمة أكّد خلالها أنّ بناء المُجتمع الصالح يبدأ برسالة التربية والتنشئة وصَقل الذات، مع ترسيخ القِيَم الخُلُقيّة والإنسانيّة، للبلوغ إلى الهدف المنشود، »لتنخرط أجيالنا في المُجتمع وتندمج لتكون مُحترمة وكرامتها مُصانة«، مشيراً الى أنّ المركز المتخصص هو الرابع من نوعه لكاريتاس لبنان.

وقال بو عاصي »من أفضل الأعمال التي تحصل ان ننظر إلى ذوي الاحتياجات الخاصة«، متمسكاً بقضية المحتاجين، ولا سيما الأطفال والمسنين.

وكانت كلمة لـ فادي رومانوس أشار فيها إلى أنّ الفضل يعود لسيدة لبعا على كلّ شيء، مثنياً على التعاون القائم مع كاريتاس لبنان.

من ناحيته، أكّد المطران عمار أنّ أهالي الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة سيجدون أملاً كبيراً لأولادهم في هذا المركز. 

وبعد عرض فيلم قصير عن البيت، منذ كان ملكاً للشيخ أحمد الاسير، وصولاً إلى وضعه الحالي، جرى قصّ شريط الافتتاح وجال الحضور على مختلف أقسامه بعد تجهيزها بأحدث الوسائل والأدوات الخاصة بتعليم الأطفال.

بعدها انتقل المدعوون الى منزل فادي وسلمى في لبعا حيث اقيمت مأدبة غداء عامرة.

 

مارون رومانوس، الاب بول كرم، الوزير بيار بو عاصي، فادي رومانوس،

د.جو رومانوس، زاهي الهيبي والوزير جو سركيس

 

 





مواضيع ذات صلة:

إحتفال القنصل كميل فنيانوس تكريماً لرئيس جمهورية أفريقيا الوسطى والوفد الإفريقي


»أكسا الشرق الأوسط« تحتفل باليوم السنوي للشركاء


بهاء وجمال الكارنفال البرازيلي في كازينو لبنان


تكريم ايطالي للسفير مصطفى أديب