شركة الطيران الايطالية ALITALIA تعلن افلاسها

2017-05-23 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

اعلنت شركة الطيران الايطالية ALITALIA انها ستبدأ رسميا اجراءات اشهار الافلاس، بعدما رفض العاملون  فيها خطة اعادة الهيكلة التي اقترحتها الحكومة. واكدت الادارة ان جدول الرحلات الجوية سيستمر حاليا كالمعتاد بينما تتخذ الادارة الاجراءات المطلوبة. وحصلت ALITALIA على معونات وصلت الى 7 مليارات يورو من الحكومة الايطالية خلال العقد الماضي بسبب خسائرها. وبالرغم من حجم تلك المعونات الهائل التي حصلت عليها الشركة الا انها لم تتمكن من ايقاف الخسائر ووصل بها الامر الى امكانية ايقاف الخدمات بشكل كامل تقريبا.

وكان العاملون في الشركة قد صوتوا برفض خطة اعادة الهيكلة التي اقترحتها الادارة وتقتضي تخفيض الرواتب والنفقات بشكل عام لتدبير موارد مالية اكبر لتسيير الرحلات.

ويذكر ان حملة الاسهم الايطاليين وشركة الطيران الاماراتية »الاتحاد« والتي تمتلك 49% من اسهم الشركة اعلنوا عن استعدادهم لضخ 2 ملياري يورو لدعم ALITALIA اذا وافق العاملون في الشركة على خطة اعادة الهيكلة.

من جانبها ضخت الحكومة الايطالية 400 مليون يورو في ارصدة الشركة لمساعدتها في تسيير الرحلات خلال مرحلة اشهار الافلاس.

وزير النقل الإيطالي: بيع ALITALIA للشركة صاحبة العرض الأعلى

وقد أعلن وزير النقل الإيطالي غراتسيانو ديلريو انه سيتم بيع شركة الخطوط الجوية الايطالية ALITALIA للشركة صاحبة أعلى عرض. واستبعد ديلريو في تصريحات تقديم الحكومة لحزمة انقاذ للشركة التي أوشكت على الإفلاس، موضحاً »يعتقد البعض انه سوف يتم تقديم حزمة انقاذ اخرى لكنني أقول بوضوح لن يكون هناك حزمة انقاذ«.

وقال: »لا توجد عوائق أمام لوفتهانزا للاستحواذ على الشركة، لكن الأمر يرجع الى حاملي الأسهم لاتخاذ القرارات، الكرة في ملعبهم«.

من جهة أخرى، قال بيتر بيلو، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الماليزية، ان الشركة عرضت استئجار 8 طائرات من طراز إيرباص A330 من شركة أليطاليا المتعثرة.اكثر من 8 مليارات  ليرة سورية ايرادات مرفأ اللاذقية خلال الاشهر الاربعة الاولى من العام 2017

 

 





مواضيع ذات صلة:

اول باخرة حاويات بقيادة ذاتية AUTONOMOUS CONTAINERSHIP


MOL اليابانية تشتري 2200 حاوية نمطية مبردة REEFER CONTAINERS


CMACGM تؤمن نقل 4,27 ملايين حاوية نمطية في الربع الاول من العام 2017


عملية الدمج بين HAPAGLLOYD وUASC اكتملت