CMACGM تجهز بواخرها الجديدة بمحركات تعمل على الغاز الطبيعي المسال LNG

2017-12-21 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

اعلنت مجموعة CMACGM  الفرنسية انها قررت تجهيز سفنها العملاقة الجديدة التي تعاقدت على بنائها بمحركات تعمل على الغاز الطبيعي المسالLIQUIFIED NATURAL GAS (LNG) وبذلك تصبح CMACGM المجموعة البحرية الاولى التي تقوم بتزويد سفن الحاويات العملاقة التي تستخدمها بتلك المحركات، وبالتالي فهي تواصل التزامها الثابت بالانظمة والمعايير والمقاييس الدولية بحماية البيئة والمحافظة على المحيطات والبحار.

ويشكل استخدام الغاز الطبيعي المسال ابتكارا تكنولوجيا حقيقيا يندرج في اطار حماية البيئة بالمقارنة مع السفن الحالية المزودة بمحركات تعمل على الوقود الثقيل HEAVY FUEL. ويندرج تجهيز CMACGM بواخرها بمحركات تعمل على الغاز الطبيعي المسال ضمن مواصفات اتفاق باريس والمناقشات الجارية حاليا لتخفيض نسبة استهلاك الكبريت في ميدان النقل البحري الى نسبة 0,5% بحلول العام 2020 .

وبمناسبة هذا الاعلان، صرح رودولف سعاده الرئيس التنفيذي والمدير العام لـ CMACGM »اتخذنا خيارا جريئا يقوم على اعتماد التكنولوجيا المتطورة مراعاة للبيئة ومن اجل تجهيز سفننا العملاقة الجديدة بمحركات تعمل على الغاز الطبيعي المسال، مما يؤكد ان مجموعتنا ترغب وتسعى بالانتقال بصناعة النقل البحري الى ابعد الآفاق في مجال حماية البيئة مع اضطلاعنا بدور ريادي على صعيد الابتكارات والتكنولوجيا في مجال البيئة«.

 

 





مواضيع ذات صلة:

MPC تشتري 10 سفن حاويات مستعملة بـ 130 مليون دولار


الصين تطلق اول باخرة شحن تعمل على الطاقة الكهربائية


اكتمال عملية الاندماج بين U.A.S.C. وHAPAG LLOYD


زخور شدد على توسعة مرفأ بيروت وحذر من تفاقم ازمة الازدحام