د. بسام الفرن قدم جردة بأبرز إنجازات معهد البحوث الصناعية: دورنا أساسي في حماية الإقتصاد الوطني والمجتمع والصناعة والتجارة والبيئة

2018-02-05 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

 قدّم  المدير العام لمعهد البحوث الصناعية الدكتور بسام الفرن في اللقاء السنوي لمديري وكوادر وموظفي المعهد برعاية وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن وحضوره والمدير العام للوزارة داني جدعون جردة تناول فيها أبرز الإنجازات التي تحققت خلال السنوات العشرين الماضية.

وقال: »إننا نفتخر بالتزام الوزير الحاج حسن تجاه المعهد، وتسهيله كلّ الرؤى والخطط والاستراتيجيات التي وضعناها في السنوات الأربع الماضية خلال توليه وزارة الصناعة. كما أنوّه بالتعاون الذي ساد مع الوزراء الذين تعاقبوا قبل عشرين سنة على وزارة الصناعة. ولقد أثمر هذا الجوّ اضافة الى جهود جميع الموظفين وتعهدهم وتفانيهم في العمل، نتائج كبيرة على صعيد دور المعهد ومساهمته في بناء الاقتصاد الوطني، فضلاً عن مساهماته العربية والدولية لناحية الشراكات التي نسجها مع المؤسسات البحثية والمخبرية العالمية، ومن خلال مراكز الابحاث فيه، ومختبراته المعتمدة دولياً، وانتمائه الى 12 منظمة دولية«.

وأضاف: »أصبح للمعهد اليوم دور أساسي في حماية الاقتصاد الوطني والمجتمع اللبناني والصناعة والتجارة والبيئة. ولقد تطوّرت العلاقة بين المعهد ووزارة الصناعة والوزارات والادارات المعنية وكذلك مع القطاع الخاص، وذلك بهدف حماية المواطن اللبناني وتأمين البيئة النظيفة والصحة السليمة والسلامة العامة. ونحن موجودون لنستمر بفضل جهودكم وبتعاون أعضاء مجلس الادارة. ونحن اليوم في مرحلة توسعية كبيرة من خلال تشييد بناء جديد ومجهّز بأفضل التقنيات لتصبح مساحات المعهد 14 ألف متر مربع تتوزّع فيها المراكز البحثية والمختبرات والمكاتب الفنية والادارة لخدمة المواطن«.

 





مواضيع ذات صلة:

بنك بيروت يرعى طلاب »سيدة الجمهور« الفائزين في مباراة للاختراعات في ألمانيا


فؤاد مخزومي دشن مقعدين من الموزاييك في عين المريسة إحياء لذكرى ميلاد ابنه الراحل رامي


مجلس شورى الدولة ناقش التقرير السنوي لأعماله وشدّد على إعادة النظر بنظامه


انطوان قليموس ترأس الجمعية العمومية للرابطة المارونية: موقفنا واضح في الدعوة الى الوحدة الوطنية وتحييد لبنان عن الصراعات