عدنان القصار رعى انضمام الفيحاء الى مدن طريق الحرير: نوليها اهتماما خاصا لما تتمتع به من مقومات وامكانات هائلة


دعا رئيس الهيئات الاقتصادية ورئيس مجموعة فرنسبنك عدنان القصار، غرفة التجارة الدولية لطريق الحرير الى طرابلس لتوقيع اتفاقية انضمام اتحاد بلديات الفيحاء الى تحالف مدن غرفة التجارة الدولية لطريق الحرير.

حضر اللقاء سفير الصين في لبنان وانغ كيجيان، رئيس غرفة التجارة الدولية لطريق الحرير السيد لو جيان شونغ، أمين عام غرفة التجارة الدولية لطريق ... [التفاصيل]


اندريه الشدياق نقيبا جديدا لمحامي بيروت


اختار محامو بيروت في الانتخابات الاخيرة التي اجرتها النقابة في قصر عدل بيروت اندريه الشدياق نقيبا لهم، وندى تلحوق وعزيز طربيه وفادي بركات واندريه الشدياق اعضاء اصيلين في مجلس النقابة واسعد سعيد عضوا رديفا.

وهنأ النقيب السابق انطونيو الهاشم الفائزين وتوجه الى النقيب الجديد بالقول: »يشاء القدر ان تقود في عهدك احتفالية المئوية الاولى ... [التفاصيل]


احصاء لمؤسسة خليل المصري واولاده


8422 مؤسسة وشركة جديدة سجلت في لبنان خلال العام 2016

تبيـــــن الاحصــــاءات المــــوثــــوقــــــــة لمؤسسة خليــــل المصــــري واولاده KHALIL MASRI & FILS انه جرى في لبنان خلال العام 2016 تسجيل مؤسسات وشركات جديدة بلغ عددها 8422 مؤسسة وشركة وهي موزعة كالآتي:

- مؤسسات تجارية خاصة 4000

- شركات محدودة المسؤولية 2300 شر... [التفاصيل]


د. فادي الجميل طالب الدول المانحة بشراء حاجات النازحين السوريين من المنتجات اللبنانية وعرض مع لاسن تطوير اعادة التدوير


جدّد رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين الدكتور فادي الجميل خلال لقائه ممثل مفوضية الامم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين ميراي جيرار ومساعدها ايمانويل جينياك طلبه ان تعمد الدول المانحة الى شراء حاجات النازحين السوريين من المنتجات اللبنانية الصنع، لا سيما الصناعات اللبنانية وان تدعم استمراريتها في ظل الاعباء التي يكبدها النزوح، كما تطرق الجميل الى الم... [التفاصيل]


زياد حايك نائبا لرئيس هيئة الامم المتحدة للشراكة بين القطاعين العام والخاص


انتخب الامين العام للمجلس الاعلى للخصخصة والشراكة زياد حايك نائبا لرئيس هيئة الامم المتحدة للشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وانتدب حايك من قبل 42 دولة مشاركة في الاجتماعات للاشراف على تأسيس جمعية دولية تضم الجهات الرسمية المسؤولة عن الشراكة بين القطاعين العام والخاص في العالم.

وكان حايك مثّل لبنان في الاجتماعات التي عقدتها المن... [التفاصيل]


افلاس شركة سوبرماركت سلطان STC اللبنانية والديون العالقة 28 مليون دولار


اعلنت المحكمة التجارية في جبل لبنان افلاس سوبرماركت الشركة اللبنانية المالكة لسوبرماركت سلطان )STC( المملوكة بدورها من الشركة الأم في الكويت. وتقدر الديـــون العالقـــة فـــي ذمـــة سوبرماركت STC بـ 28 مليون دولار اميركي ومن ضمنها تعويضات نهاية الخدمة المستحقة للموظفين وعددهم يقارب 500 شخص.

 

... [التفاصيل]


بلدية الحازمية في الصدارة بمبادراتها الرائدة


جان الأسمر: نسعى للاستدامة والتطوير انطلاقاً من شعارنا

اختيرت خلال ندوة ومعرض »الممارسات الفضلى للبلديات في لبنان« اللذين أقيما في جامعة بيروت العربية بحضور وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، بلديات عدة على أساس مبادرات رائدة قامت بها وجاءت بلدية الحازمية في الصدارة، على خلفية مبادرتها لتنظيم مؤتمرات شبابية وإشراك الشباب ف... [التفاصيل]


تعاون بين الصندوق التعاضدي الاجتماعي الصحي وشركة OMT


وقّع الصندوق التعاضدي الاجتماعي الصحي ممثلاً برئيس مجلس إدارته الأب جورج صقر وشركة OMT ممثلّة برئيس مجلس إدارتها والمدير التنفيذي الأستاذ توفيق معوّض عقد توكيل والتزام يخوّل المواطنين المنتسبين إلى الصندوق أن يسدّدوا مستحقّاتهم عبر مراكز OMT ابتداءً من 1 كانون الأول 2017.

ويهدف هذا التعاون إلى تسهيل الدفع إذ بات بإمكان المنتسبين تسديد ال... [التفاصيل]


»هيومن رايتس ووتش« حذرت من حرق النفايات: لبنان لا يملك خطة لإدارة النفايات الصلبة


عقدت »هيومن رايتس ووتش« مؤتمراً صحافياً في فندق راديسون - عين المريسة أطلقت خلاله تقريراً بعنوان »كأنك تتنشق موتك: المخاطر الصحية لحرق النفايات في لبنان«.

وتحدث في المؤتمر المدير المؤقت لمكتب »هيومن رايتس ووتش« في بيروت نديم حوري مشيراً الى أنه »مع كل كيس نفايات يحرق، يزداد الضرر في صحة السكان ال... [التفاصيل]


»أبناء الله يدعون«


كشفت صحيفة »هآرتس« عن 3 صفقات جديدة أبرمتها البطريركية الارثوذكسية لبيع أملاك تابعة لها في القدس المحتلة بأسعار منخفضة وهذا ما حصل في 3 صفقات مماثلة قبل شهر مما زاد التوتر بين البطريركية وابناء الكنيسة الأرثوذكسية العربية.

أما في لبنان فالأمور مغايرة حيث ان الكنيسة لدينا تقدم المساعدات لجميع أبنائها من مأكل ومأوى ودراسة ومساع... [التفاصيل]


300 ألف دولار راتب موظف دولة سنوي  مع مخصصات وبلا عمل


لكثرة الأموال الفائضة من الخزينة العامة صرف راتب سنوي مقداره نحو 300 ألف دولار أميركي مع مخصصات لموظف عيّن رئيساً لمجلس إدارة قطاع البترول.

وبالطبع شغل المركز وتقاضى الراتب لمدة سنة أو أكثر بلا عمل أو وجهد. اليوم وبعدما انتهت مدة عقده سيخلفه أحد المحظوظين ممن سيفيد من المداورة المنصوص عليها في مرسوم تعيين أعضاء مجلس إدارة الهيئة.

التفاصيل]


تأمين تغذية 21 الى 22 ساعة


الساعتان الإضافيتان »مكافأة« لمافيا المولدات!؟

يوهمنا وزراء انه سيتم تأمين تغذية كهربائية بمعدل 21 الى22 ساعة يومياً عند تسوية موضوع تمرير التلزيمات.

يحسبون ان المواطن سيهلّل ويصفق لهم ويشكرهم.

ولا نعلم كيف يحتسب هؤلاء ساعات التغذية التي ستصل بحسب دراستهم الجهنمية الى 22 ساعة و8 دقائق و9 ثوان في اليوم.

التفاصيل]