»تكافل الامارات« تستحوذ على الذراع التأمينية لـ »الهلال«

2018-01-26 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

محمد الهواري: من شأن العملية دفع نمو الشركة وتوسيع نطاق نشاطها

وافقت شركة تكافل الامارات على الاستحواذ على شركة تكافل الهلال التابعة لمصرف الهلال، في صفقة شراء نقدي بالكامل ستؤدي الى تشكيل اكبر مجموعة لتزويد خدمات التأمين التكافلي في دولة الامارات من حيث اجمالي المساهمات المكتتبة لعام 2016.

وستجمع الصفقة، التي حصلت على موافقة مبدئية من هيئة التأمين بدولة الامارات، بين اثنين من المزودين لخدمات التأمين التكافلي (التأمين المتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية) التي تكمل بعضها الآخر. وتوفر »تكافل الامارات« خدمات التأمين التكافلي على الحياة والصحة لعملائها بشكل اكبر في دبي والامارات الشمالية، وتزاول »تكافل الهلال« نشاطها بموجب رخصة توفير التأمينات التكافلية العامة (تأمين الممتلكات والمسؤوليات) حيث توفر خدماتها التكافلية، لكل من الافراد والشركات في امارة ابو ظبي بشكل اساسي.

وعليه، فإن الصفقة ستتيح للمجموعة الجديدة توفير مجموعة متكاملة من منتجات وخدمات التأمين التكافلي في مختلف انحاء دولة الامارات عبر شبكة توزيع واسعة. حيث بلغ اجمالي المساهمات المكتتبة للشركتين في العام 2016 ما يزيد عن 900 مليون درهم اماراتي.

وقال عضو مجلس الادارة التنفيذي والعضو المنتدب لـ »تكافل الامارات« محمد الهواري »تمثل هذه الصفقة نقلة نوعية بالنسبة لـ »تكافل الامارات«، ومن شأنها ان تدفع عجلة نمو الشركة وتوسيع نطاق نشاطها ليشمل مجموعة اوسع من خدمات التكافل تصل الى قاعدة عملاء اكبر واكثر تنوعا. وبالتوازي مع ذلك، نواصل التقدم على صعيد تطوير منصتنا الرقمية التي ستوفر لعملائنا خدمة عالية الكفاءة بتكلفة مناسبة. ولا شك في ان الاستحواذ على تكافل الهلال، سيعود بالفائدة علينا جميعا كونها شركة راسخة وتزاول نشاطا مكملا لنشاطنا«.

 





مواضيع ذات صلة:

AIG استعادت قدراتها المالية واستحوذت على مجموعة فاليدوس VALIDUS البرمودية بقيمة 5,56 مليارات دولار أميركي نقداً


تقرير لوكالة أ.ام.بست A.M.BEST : أسواق التأمين العربية ليست بخير


الشخصان الأكثر ثراء في العالم يطلقان شركة تأمين صحي لا تسعى الى الربح بمشاركة احد اكبر المصارف الأميركية


مارش MARSH تلاحق استعمال شركة بريطانية ناشئة اسم مارش ملو MARSHMALLOW