آروب مصر لتأمينات الممتلكات والمسؤوليّات ترفع رأسمالها بنسبة 60 في المئة

2018-01-26 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

استباقاً لتعديل قانون التأمين المصري

رفعت شركة آروب مصر لتأمينات الممتلكات والمسؤوليّات رأسمالها بنسبة 60 في المئة أي من 100 مليون جنيه مصري إلى 160 مليوناً، بحسب تصريح لرئيس مجلس إدارة الشركة فاتح بكداش.

وجاء القرار بزيادة رأسمال شركة آروب مصر في ضوء إقتراح الإتحاد المصري للتأمين برفع الحدّ الأدنى لرأس مال شركات التأمين المصرية واستباقاً لتعديل قانون التأمين المصري من قبل الهيئة العامة للرّقابة المالية، حيث تعمل هذه الأخيرة حالياً على تحديثه لينصّ على حدّ أدنى لرأس المال بقيمة تتراوح بين 120 و 150 مليون جنيه مصري.  والجدير بالذكر أنّ آخر تعديل لهذا القانون جاء في العام 2008.

»بالإضافة إلى المتطلّبات التنظيميّة والقانونيّة، قمنا بزيادة رأسمالنا بهدف دعم خططنا المستقبلية ومنها التوسّع الجغرافي وتطوير الأعمال. هذا وتولي الهيئات التنظيمية اهتماماً كبيراً بالتجارة الإلكترونيّة وبالتأمين الرّقمي. فهي حاليّاً تقوم بحثّ شركات التأمين على وضع استراتيجيّاتها الرقميّة، فيما تحرص شركة آروب مصر على إدراج النّموذج الرقمي تدريجياً في عمليّاتها الحالية. وقد أثبتت كلّ من آروب مصر لتأمينات الممتلكات والمسؤوليّات وآروب لتأمينات الحياة أنّهما في الإتجاه الصّحيح محقّقتين بالتوازي نتائجَ مُرضية للسنة الماليّة الممتدّة من حزيران/يونيو 2016 حتى حزيران/يونيو 2017.

وبلغ مجموع الأقساط المجمّعة للشركتين 166,4 مليون جنيه مصري مع نموّ بنسبة 31,34 في المئة مقارنة مع الفترة عينها من السنة المالية السّابقة. كما سجّلت نمواً ملحوظاً في صافي الأرباح بنسبة 53,01 في المئة وبقيمة بلغت 22,6 مليون جنيه مصري بحسب أرقام الشّركة المدقّقة والصّادرة في شهر حزيران/ يونيو 2017«.

 

 





مواضيع ذات صلة:

AIG استعادت قدراتها المالية واستحوذت على مجموعة فاليدوس VALIDUS البرمودية بقيمة 5,56 مليارات دولار أميركي نقداً


تقرير لوكالة أ.ام.بست A.M.BEST : أسواق التأمين العربية ليست بخير


الشخصان الأكثر ثراء في العالم يطلقان شركة تأمين صحي لا تسعى الى الربح بمشاركة احد اكبر المصارف الأميركية


مارش MARSH تلاحق استعمال شركة بريطانية ناشئة اسم مارش ملو MARSHMALLOW