ميونيخ ري  MUNICH RE تعد عقدا خاصا لتأمين اخطار القرصنة الالكترونية

2017-12-11 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

اوبر UBER دفعت للقراصنة رشوة بقيمة 100 الف دولار اميركي كي لا يكشفوا انهم اخترقوا نظامها الالكتروني وحصلوا على اسماء وعناوين 57 مليون زبون

كشفت وكالة بلومبرغ BLOOMBERG ان القراصنة HACKERS نجحوا في اقتحام النظام الالكتروني لشركة اوبر تكنولوجي انك UBER واستنسخوا اسماء وعناوين الزبائن الذين استخدموا سيارات اوبر UBER في العالم وبلغ عددهم 57 مليون شخص. واضافة الى الاسماء حصل القراصنة على عناوين الزبائن وارقام الهواتف وغيرها من المعلومات التي تعتبر شخصية وخاصة، كما حصلوا على اسماء وعناوين وارقام السائقين الذين يعملون باسم اوبر  UBER وعددهم 7 ملايين شخص.

المسؤول عن الامن الالكتروني لشركة اوبر UBER عمد الى دفع رشوة قيمتها 100 الف دولار للقراصنة كي يبقوا عملية الاقتحام طي الكتمان. الا ان الشركة ما لبثت ان علمت بما جرى فطردت المسؤول واحد نوابه الذين شاركوه في التواصل مع القراصنة. وخلافا للقوانين النافذة لم تبلغ اوبر UBER السلطات الاميركية المختصة بما جرى وهذا فعل تحاسب عليه.

ولذا فتح اريك شنايدرمان ERIC SHNEIDERMAN المدعي العام في ولاية نيويورك تحقيقا حول عملية الاقتحام وما تلاها من دفع رشاوى واخفاء للمعلومات، واستدعى الرئيسة التنفيذية لشركة اوبر UBER التي تسلمت منصبها حديثا دارا خوسروشاهي DARA KHOSROWSHAHI للتحقيق. واعلنت هذه الاخيرة انها بصدد تغيير طريقة العمل وتسجيل اسماء الزبائن.

ووجه المدعي العام الى شركة اوبر UBER تهمة الاهمال ومخالفة القانون بعدم ابلاغ السلطات المعنية بعملية القرصنة التي تعرضت لها.

وسبق للقراصنة ان اخترقوا الانظمة الالكترونية لشركات تتعامل مع اعداد ضخمة من الزبائن وتتجاوز عدد المتعاملين مع اوبر UBER بأشواط. نذكر من بينها: شركة ياهو YAHOO وماي سبايسMY SPACE وانتيم اينك ANTHEM INC واكويفاكس EQUIFAX .  

نذكر هنا ان شركة ميونيخ ري MUNICH RE بالتعاون مع شركة بيزلي BEAZLEY للتأمين اعلنتا انهما بصدد اعداد عقد تأمين خاص بالقرصنة التأمينيةCYBER INSURANCE وان العقد الجديد سوف يغطي:

1) الاضرار التي تلحق بالشركة التي تتعرض اجهزتها للاقتحام وما يتبعه من تزوير واختلاسات.

2) المسؤولية المدنية للشركة المعتدى عليها حيال الزبائن الذين يلاحقونها امام المحاكم لاخفاقها في حماية نظامها الالكتروني وحماية المعلومات الشخصية والخاصة بكل منهم والاختلاسات التي يمكن ان يتعرضوا لها جراء حصول القراصنة على اسمائهم وعناوينهم.

3) التعطيل عن العمل الذي ينتج عن اقتحام القراصنة للانظمة الالكترونية وتعطيلها عن العمل بغية قبض فدية مقابل السماح بإعادة تشغيلها.

4) توقف الموردين SUPPLIERS عن امداد الشركة المعتدى عليها بما تحتاجه من بضائع وسلع جراء تعطيل حركة التواصل بينها وبينهم جراء تعطيل اجهزتها الالكترونية.

 





مواضيع ذات صلة:

التأمين الرقمي DIGITAL INSURANCE رفع نفقات شركات التأمين وأدى الى خفض الأسعار


صندوق بول ري POOL RE يوسّع اطار اعماله ليشمل اخطار الارهاب الالكتروني CYBER TERRORISM


مليار دولار اميركي تعويضات مجزرة لاس فيغاس


سيارة التاكسي الطائرة TAXI DRONE اصبحت حقيقة