بريطانيا أعدت أول قانون يرعى تسيير طائرات بلا طيار DRONES

2017-12-11 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

لويدز ترحّب وتنتظر من بقية الدول ان تقتدي ببريطانيا

أعدت وزيرة الطيران في بريطانيا اليزابت ساغ التي تحمل لقب »بارونس« BARONESS SUGG مشروع قانون يرعى المسؤوليات التي تترتب على الشركة والأشخاص الذين يقدمون على تسيير أشياء طائرة يزيد وزنها عن 250 غراما جواً. DRONES WEIGHING MORE THAN 250 GRAMMES.

وقد رحبت جمعية سوق لويدز LLOYD'S MARKET ASSOCIATION (LMA) بمشروع القانون واعتبرته استجابة لدعوتها الى إخضاع الطائرات بلا طيار DRONES الى قانون خاص، وذلك بعد ان تكثف عددها وباتت تشكل خطراً على الطيران المدني وعلى الممتلكات الخاصة والعامة.

وأثنى بول ماجواير PAUL MAGUIRE رئيس جمعية سوق لويدز على النصوص الواردة في مشروع القانون والتي ترعى شروط السلامة التي يتعين على أصحاب الطائرات بلا طيار ان يتقيدوا بها خصوصاً وان هذا النوع من الطائرات الذي يوجّه إلكترونياً بات يستعمل في سائر قطاعات الحياة، لا سيّما في مجال نقل البريد ووجبات الطعام FOOD DELIVERY وقد أشرنا في مكان آخر من هذا العدد الى ان شركة صينية صنعت طائرة بلا طيار تستعمل تاكسي TAXI لنقل راكب واحد جواً وهي بصدد توسيع القُمرة  لتتسع لراكبين COCKPIT.

وينص مشروع القانون على منع تحليق الطائرات بلا طيار DRONES بالقرب من المطارات أو على ارتفاع يزيد عن 400 قدم. وقال ماجواير »يسرنا ان تكون بريطانيا قد بادرت الى إصدار أول قانون خاص بالطائرات بلا طيار، وبذلك تؤكد مرة جديدة ريادتها في مجال إعداد التشريعات الخاصة بالتأمين وبالسلامة العامة لا سيّما سلامة الطيران المدني«.

وقال ماجواير : »ننتظر من الدول الأخرى ان تقتدي بالخطوة البريطانية وان تعد قوانينها الخاصة بسلامة الطائرات بلا طيار وتحديد المسؤوليات التي يتحملها المعنيون بها، لا سيّما الشركة التي تتولى صنعها وإدارتها وتسييرها إلكترونيا.

 

 





مواضيع ذات صلة:

التأمين الرقمي DIGITAL INSURANCE رفع نفقات شركات التأمين وأدى الى خفض الأسعار


صندوق بول ري POOL RE يوسّع اطار اعماله ليشمل اخطار الارهاب الالكتروني CYBER TERRORISM


مليار دولار اميركي تعويضات مجزرة لاس فيغاس


سيارة التاكسي الطائرة TAXI DRONE اصبحت حقيقة