وللمستهلك في اميركا مفوض حكومي يرعى حقوقه لدى شركات التأمين

2017-08-11 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

مفوض التجارة يغرّم شركتين لانهما رفضتا دفع تعويضات من دون مبرر

مفوض التأمين في الولايات المتحدة الاميركية INSURANCE COMMISSIONER ليس السلطة الوحيدة التي تملك حق تغريم ومعاقبة شركات التأمين على عدم احترامها القوانين النافذة، ذلك ان قانون حماية المستهلك يعطي مفوض التجارة COMMERCE COMMISSIONER سلطة معاقبة شركات التأمين (بكونها تبيع المستهلك خدمات تأمينية) في حال انتهكت حقوق المستهلك او عرضته للتسويف والمماطلة.

وعملا بقانون حماية المستهلك اصدر مفوض التجارة في ولاية مينيسوتا MINNESOTA COMMERCE COMMISSIONER قرارا فرض بموجبه على شركتي تأمين اميركيتين غرامة لانهما رفضتا سداد مطالبات قدمها لهما افرقاء ثالثون THIRD PARTIES من دون ان تبديا اسبابا مشروعة للرفض.

وقد غرّمت شركة اميركان فاميلي موتوال انشورنس .AMERICAN FAMILY MUTUAL INSURANCE CO مبلغ 25 الف دولار اميركي بينما غرّمت شركة بريستول وست كازولتي انشورنس كومباني BRISTOL WEST CASUALTY INSURANCE CO مبلغ 20 الف دولار اميركي وذلك لرفضهما دفع التعويضات المستحقة لاطراف ثالثين THIRD PARTIES كانوا قد تعرضوا لاضرار جراء حوادث تسبب بها مضمونون لدى الشركتين المذكورتين.

ملاحظة من ادارة التحرير: نذكر ان مستهلكي الخدمات في الدول العربية لا يتمتعون بأية حماية من السلطات الرسمية حيث توجد في بعض الدول العربية جمعية لحماية المستهلك يتركز اهتمامها على ملاحقة الغش في بيع المواد الغذائية وغيرها من السلع. اما الخدمات فان الجمعية لا تنظر اليها كجزء من احتياجات المستهلك والتي تحتاج الى حماية وسهر على حقوق المستهلك ومنع مقدمي الخدمات على انواعها من التحكم به واجباره على القبول بالتسويف والمماطلة وغيرها من التصرفات التعسفية والظالمة.

 

 





مواضيع ذات صلة:

شركة هليوم HELIUMللفصل السابع عشر على التوالي


ميونيخ ري MUNICH RE  كُرمت  من سيليكون فالي بكونها الشركة التي بذلت المقدار الاعظم من الجهود لمساعدة  الشركات الناشئة في التأمين الالكتروني على الانطلاق


بوبا BUPA البريطانية باعت محفظتها في تايلندا الى إتنا الاميركية


متهمان ألّفا شبكة تضم اطباء وصيدليات وقبضا من شركات التأمين الصحي أثمان ادوية لم تستعمل بقيمة 25 مليون دولار اميركي