انتكاسة جديدة للرئيس ترامب

2017-08-11 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

اراد خفض عجز الخزينة بإلغاء قانون OBAMACARE ففشل

دعم اقساط التأمين يكلّف الخزينة الفدرالية 20 مليار دولار سنويا

ليس كل ما يعد به او يتمناه الرئيس الاميركي دونالد ترامب يتحقق. ومن الوعود التي كان قد قطعها خلال حملته الانتخابية ان يلغي قانون الرعاية الصحية الذي يحمل اسم الرئيس سابقا OBAMACARE. وهذا القانون يموّل اقساط التأمين الصحي للاميركيين المعوزين والعاطلين عن العمل وهو يكلّف الخزينة حوالى 20 مليار دولار اميركي سنويا. ويرى الرئيس ترامب ان قانون اوباما كير OBAMACARE يحمّل الخزينة أعباء يمكن تجنبها، ويشجع على الاتكال على الخزينة ودعمها لهم في الحصول على عقد التأمين الصحي، وذلك بدلا من ان يسعوا الى تحسين دخلهم السنوي بحيث يتمكنون من دفع قسط التأمين الصحي من جيبهم الخاص ودون طلب ودعم الخزينة، علما بأن اقساط  التأمين الصحي ترتفع  سنويا وهي بلغت مستويات يعجز حوالى ثلث الشعب الاميركي عن تحملها.

وبعد فوزه بالرئاسة تعهّد الرئيس ترامب الى ممثلي الحزب الجمهوري في الكونغرس بإعداد قانون جديد يلغي بموجبه قانون OBAMACARE ويستبدله بأنواع اخرى من التقديمات الصحية للمعوزين في اميركا.

وقد اعد الجمهوريون قانونا جديدا وفقا لرغبات الرئيس ترامب وعلى الرغم من ان الجمهوريين يملكون الاغلبية في مجلس الشيوخ فلقد انضم ثلاثة من الشيوخ الجمهوريين الى ممثلي الحزب الديمقراطي وصوتوا ضد القانون الجديد فسقط القانون الجديد بـ 51 صوتا مقابل 48 صوتا. وكنا قد ذكرنا في عددنا لشهر تموز الماضي ان الغاء قانون اوباما كير سوف يجبر ملايين الاميركيين على دفع قسط التأمين الصحي لشركات التأمين وقيل ان عددهم يتراوح بين 30 و42 مليون اميركي.

وبذلك يكون الرئيس الاميركي وحزبه الجمهوري قد تعرضا لانتكاسة جديدة ولم ينجحا في تغليب مصلحة الخزينة الاميركية على حقوق الفقراء الاميركيين في التأمين الصحي المدعوم من الادارة الفدرالية.

 





مواضيع ذات صلة:

فجر الخليج للتأمين ش.م.ل: الشركة الام تسعى الى تسوية الملفات العالقة


فادي شرقاوي عضواً منتدباً لشركة »بلاتينوم« لوساطة الإعادة وماريو نحاس سيواصل تأدية مهامه كعضو تنفيذي في مجلس الإدارة


اقليم كوردستان قبل الانفصال


اقساط التأمين في المغرب العربي 3,72 مليار دولار التأمينات العامة 59 بالمئة والتأمين على الحياة 41 بالمئة