ماكس زكار في ندوة ACAL حول صناعة تأمين النفط والغاز: تجمع تأميني يدار من قبل الجمعية ومدعوم من شركات التأمين والإعادة العالمية

2017-08-11 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

نادين الحبال: جهودنا منصبة على تعديلات تنظيم هيئات الضمان والمنهجية الجديدة لتقييم نسب الملاءة والمركز المالي للشركات

أوضحت رئيسة لجنة الرقابة على هيئات الضمان في لبنان بالإنابة نادين الحبال  خلال ندوة نظمتها جميعة شركات الضمان ACAL في لبنان انه »لم يتم لغاية الآن وضع تقدير كامل لحجم الثروة النفطية التي تم اكتشافها في قاع البحر، وقد حقق لبنان أخيراً تقدماً نوعياً نحو البدء باستصلاح هذه الثروة مع التنويه بأن لبنان تقدم على دول إقليمية أخرى وذلك بالرغم من الاعتقادات السائدة«.

وشرحت الحبال العوامل التي تتطلبها إدارة هذه المخاطر التأمينية، وقالت ان جهود لجنة مراقبة هيئات الضمان في الوقت الراهن تنصب على »تصميم التعديلات المناسبة لقانون تنظيم هيئات الضمان والمنهجية الجديدة لتقييم نسب الملاءة والمركز المالي لشركات التأمين«.

أضافت: »إن لجنة مراقبة هيئات الضمان مصممة على المضي في توجهاتها الحازمة في هذا السياق، وتدعو القطاع لاعتناق المسار عينه وبذل الجهود المطلوبة لكي نحقق سوية قفزة نوعية لقطاع التأمين، تمكنه من احتلال مركز أقوى في الإقتصاد الوطني«.

وختمت الحبال: »لقد كان لبنان رائداً وطليعياً في مجال صناعة التأمين في المنطقة. ونحن مصممون على ان نعيد له هذا الدور في السنوات القليلة المقبلة، ليعود سباقاً في التجديد والتنويع والمعرفة العلمية والحوكمة الرشيدة والمتانة المالية. إن تحقيق هذا الهدف بين أيدينا، وسوياً يمكن لنا تحقيقه«.

زكار

وقال رئيس جمعية شركات الضمان ماكس زكار »لا يجوز منح تراخيص للتأمينات على الأصول والممتلكات أو المخاطر الواقعة في لبنان إلا من قبل شركات تأمين مرخص لها وفقاً للقوانين المرعية الإجراء، كما تعتبر كل العقود الموقعة والمنفذة خلافاً لأحكام الأخيرة باطلة«.

وأشار زكار الى »ان وزارة الطاقة والمياه وهيئة إدارة قطاع البترول تشعران بالقلق من عدم قدرة السوق المحلية على حماية اللاعبين في قطاع التأمين وخدمة المطالبات التي يتلقونها«، »مذكرا بأن السوق اللبنانية هي الاعرق والاكثر تطورا في المنطقة وتضم افضل الشركات في منطقة الشرق الاوسط«، منوها »بدور الجمعية في دعم الجامعات اللبنانية التي بدأت تدرج اختصاص النفط والغاز في جدول برامجها التعليمية،  مشيرا الى »ان عملية دمج القوة المالية والمعرفة المهنية لتغطية الاستثمارات الضخمة في قطاع النفط والغاز تتم فقط عن طريق ايجاد تجمّع تأميني يدار من قبل الجمعية«، معلنا ان هذا »التجمع سيتم انشاؤه وادارته بشفافية كاملة وسيعرض على هيئة ادارة قطاع البترول ولجنة مراقبة التأمين«، مؤكدا ان »كل شركات التأمين والاعادة العالمية على استعداد لدعم هذا التجمّع الذي سيوفر فرص عمل للعديد من الشباب اللبناني، وسيساهم في الاحتفاظ بالاعمال في لبنان مع امكانية استثمار الارباح التي ستتحقق من خلاله في الاقتصاد المحلي«.

 





مواضيع ذات صلة:

شركة هليوم HELIUMللفصل السابع عشر على التوالي


ميونيخ ري MUNICH RE  كُرمت  من سيليكون فالي بكونها الشركة التي بذلت المقدار الاعظم من الجهود لمساعدة  الشركات الناشئة في التأمين الالكتروني على الانطلاق


بوبا BUPA البريطانية باعت محفظتها في تايلندا الى إتنا الاميركية


متهمان ألّفا شبكة تضم اطباء وصيدليات وقبضا من شركات التأمين الصحي أثمان ادوية لم تستعمل بقيمة 25 مليون دولار اميركي