شركة LCI تعيّن دومينيك شاربانتيه رئيساً جديداً لمجلس إدارتها

2017-06-15 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

داعم لها في تنفيذ استراتيجية النمو الخاصة بها

عيّنــــت »شركــــــــة تأميــــــــن الائتمــــــــان اللبنانــــــــي« (LCI) دومينيك شاربانتيه رئيساً جديداً لمجلس إدارتها في الاجتماع السنوي للجمعية العمومية.

قاد شاربانتيه حياةً مهنيةً متمرّسة، حيث نجح في بناء خبرة واسعة النطاق في مجالات التأمين على التمويل والائتمان، وذلك بعد أن شغل مناصب مالية عالية المستوى في مؤسسات مختلفة، نذكر من بينها المدير المالي لـSCOA (الشركة التجارية في جنوب أفريقيا) ومجموعات بينولت PINAULT، متسلماً في ما بعد منصب نائب المدير التنفيذي لـ Société Marseillaise de Crédit. وفي العام 1995، خاض شاربانتيه قطاع التأمين على الائتمان من خلال مجموعة Euler، حيث شغل على التوالي مناصب نائب المدير التنفيذي لـ Cobac Benelux، والمدير التنفيذي لـSociété Française de Factoring والمدير التنفيذي لـEurofactor.. وفي العام 2002، انتقل إلى مجموعة Atradius، حيث تولّى دور المدير لعددٍ من الأقسام التابعة لهذه المجموعة.

انضمّ شاربانتيه إلى مجلس إدارة Atradius، بصفته مدير عمليات التأمين في العام 2013.

وعلى مدى مسيرته المهنية اللامعة، شارك في عضوية مجالس إدارة منظمات مهنية متعددة عبر أوروبا، من بينها منصبه في فرنسا كمدير لجمعية الشركات المالية (ASF) ومنصبه في بلجيكا كمدير لـ (BVK) Beroep Vereniging van het Krediet، ومنصبه على الصعيد الدولي كمدير ورئيس مجلس الإدارة لمجموعة Factors الدولية (IFG) International Factors Group .

وسيكرّس شاربانتيه، بصفته رئيس مجلس إدارة »شركة تأمين الائتمان اللبناني« (LCI)، خبرته الواسعة النطاق والعميقة من أجل دعم الشركة في تنفيذ استراتيجية النمو الخاصة بها، كما في عملية تطويرها وتوسيعها. يخلف شاربانتيه جيرارد فان باركل التي ترأس مجلس إدارة »شركة تأمين الائتمان اللبناني« (LCI) منذ تأسيس هذه الشركة في العام 2001.

يذكر ان مدير عام LCI هو السيد كريم نصرالله.

 

 





مواضيع ذات صلة:

شركة هليوم HELIUMللفصل السابع عشر على التوالي


ميونيخ ري MUNICH RE  كُرمت  من سيليكون فالي بكونها الشركة التي بذلت المقدار الاعظم من الجهود لمساعدة  الشركات الناشئة في التأمين الالكتروني على الانطلاق


بوبا BUPA البريطانية باعت محفظتها في تايلندا الى إتنا الاميركية


متهمان ألّفا شبكة تضم اطباء وصيدليات وقبضا من شركات التأمين الصحي أثمان ادوية لم تستعمل بقيمة 25 مليون دولار اميركي