محمد الجراح الصباح في افتتاح فعاليات القمة المصرفية العربية - الدولية لعام 2017: الأخطار لا تزال جدية وتهدّد الاستقرار المالي

2017-06-15 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

وسام فتوح: رسالة هذه القمة الدولية تتمثل بالدعوة الى فصل السياسة عن الإقتصاد

نظم اتحاد المصارف العربية أعمال القمة المصرفية العــــــربيــــــة الــــــدوليـــــة لعــــــام 2017 تحــــــت عنــــــوان FINANCE IN AN UNPREDICTABLE WORLD بمشاركة فعاليات مصرفية وحشد مميّز من كبار المسؤولين في المؤسسات المالية والمصرفية العربية والدولية، وشارك في حفل الافتتاح سفراء من معظم الدول العربية.

فتوح

تحدث أمين عام اتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح  فاستعرض في كلمته واقع المنطقة العربية بما تشهده من تحولات واضطرابات وحروب وما خلفته من تأثيرات سلبية على النمو والتنمية الإقتصادية بالمنطقة العربية ككل وأدت الى تفاقم البطالة والفقر والأمية والتي أصبحت من أعلى النسب في العالم.

كما استعرض التحولات السياسية والإقتصادية الواسعة النطاق، بينها الأزمة المالية العالمية وتغيير القواعد الإقتصادية والمالية والمصرفية التي كانت سائدة.

وأوضح ان رسالة هذه القمة الدولية تتمثل بالدعوة الى فصل السياسة عن الإقتصاد بحيث يتحرّر الإقتصاد من تأثيرات النزاعات السياسية التي قد تطول فيما هناك مجتمعات تحتاج الى التنمية بمعناها الإنساني والإجتماعي.

الصباح

ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الاتحاد محمد الجراح الصباح كلمة أكد فيها »ان الأخطار لا تزال جدية وتهدد الاستقرار المالي«، مشيراً الى غموض في السياسات الإقتصادية وزيادة عدم اليقين بالأوضاع السياسية، سواء في الولايات المتحدة الأميركية أو في أوروبا أو المنطقة العربية أو شرق آسيا.

وعن القطاع المالي العربي أكد الشيخ الصباح ان هذا القطاع حافظ على صلابته في أعقاب انخفاض أسعار النفط ولكن هناك نقص في السيولة ومن المرجح ان تتدهور جودة الأصول ويتباطأ نمو الودائع المحلية بشكل كبير، وبخاصة الحكومية منها بسبب انخفاض عائدات النفط.

ورأى الصباح ان تأثير إستفتاء بريطانيا وتأييدها الخروج من الاتحاد الأوروبي في المنطقة العربية لا يزال حتى الآن محدوداً.

ثم تحدثت المستشارة التنفيذية للجنة التنفيذية في البنك المركزي الأوروبي تلاها انطوني براون - الرئيس التنفيذي لجمعية المصرفيين البريطانيين.





مواضيع ذات صلة:

محمد الجراح الصباح في افتتاح فعاليات القمة المصرفية العربية - الدولية لعام 2017: الأخطار لا تزال جدية وتهدّد الاستقرار المالي


جمع 1500 علامة تجارية الاكثر شهرة وفخامة في العالم
معرض بازل وورلد افتتح ابوابه امام محبي وعشاق الساعات والمجوهرات


حرك 3,9 مليارات دولار بين 2006 و2017 وأوجد مئة ألف فرصة عمل
انعقاد المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة


200 مليار دولار ألاصول الخاضعة لاستشارته في 2016

مؤشرات ايجابية لانتعاش قطاع المستشارين الآليين ROBO ADVISERS