افتتاح حاشد للقمة المصرفية العربية الدولية في باريس

2014-08-08 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

ممثل الرئيس الفرنسي ركز على توفير التمويل الطويل الاجل لتحقيق النمو المستدام


اختار اتحاد المصارف العربية هذا العام الفندق الفرنسي الشهير  V GEORGE في العاصمة الفرنسية باريس لعقد فعاليات القمة المصرفية العربية الدولية للعام 2014 برعاية الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند تحت عنوان »التحولات في الاقتصاد العالمي«.
حضر المؤتمر نحو 300 شخصية مصرفية ومالية عربية واوروبية الى عدد من محافظي المصارف المركزية ووزراء اقتصاد ومال ورؤساء هيئات واتحادات مالية واقتصادية عربية.
تقدم المشاركين ممثل الرئيس الفرنسي مستشاره الاقتصادي والمالي جان جاك بيربري ووزير الاقتصاد والتجارة اللبناني ألان حكيم، رئيس اتحاد المصارف العربية محمد بركات ورئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد المصارف العربية د. جوزف طربيه.
القى ممثل الرئيس الفرنسي بيربري كلمة تحدث فيها عن نظرة الرئيس هولاند في كيفية دعم الاقتصاد من خلال التركيز على ضرورة توفير التمويل الطويل الاجل من اجل تحقيق النمو المستدام، منوها بقيام اتحاد مصرفي اوروبي على خلفية الازمة المالية التي هزت العالم واوروبا عام 2008 لضبط العمل المصرفي ومراقبة اداء المصارف في اوروبا تفاديا لمعاودة تضرر هذا القطاع، كما هو حاصل منذ العام 2010 مع بداية اندلاع الازمة في اليونان.
تغطية شاملة في العدد





مواضيع ذات صلة:

 400 مليون دولار أميركي تعويضاً للمودعين الذين تعرضت عملاتهم للسطو

القراصنة نجحوا في اقتحام خزانة العملات الرقمية واستولوا على 1,7 مليار دولار أميركي

أولى جرائم السطو على العملة الرقمية التي حصلت في بريطانيا


سويفت SWIFT تدعو المصارف الى تقوية دفاعاتها ضد القرصنة الإلكترونية


الاجتماعات السنوية للصندوق والبنك الدوليين ناقشت التطورات الإقتصادية والمالية والتنمية وطبيعة المخاطر  وكريستين لاغارد تحذر من مستويات الديون العالية وإفراط المخاطرة في أسواق المال برغم الانتعاش الإقتصادي


بعد تراجع اسعار النفط

القطاع العقاري الخليجي يتقدم الى الصف الاول بين القطاعات الداعمة للناتج المحلي