كاديلاك تطلق تقنية تواصل سيارة إلى سيارة V2V

2017-04-18 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

تنبه  السائق الى الأخطار المحتملة وتجنبه الحوادث

أطلقت كاديلاك CADILLAC تقنية تواصل سيارة إلى سيارة (V2V)، حيث ستعمل المركبات المجهزة بهذه التقنية على مشاركة المعلومات التي يمكن استخدامها لتنبيه السائق من الأخطار المحتملة على الطرق، ممهدة الطريق لمستقبل أكثر سلامة و اتصالاً.

وفي هذا الصدد قال ريشارد بريكوس، مدير المنتجوالتخطيطالاستراتيجيلكاديلاك العالمية: »انطلاقا من الوسادات الهوائية، وصولاً إلى نظام OnStar، تتابع كاديلاك مسيرة الإرث الريادي التي تنتجها منذ أعوام في مجال تطوير مواصفات السلامة والاتصال. إن تقنية V2V ستمكن السيارات من تحسس واستشعار المنطقة المحيطة، مما سيزودها بإمكانيات هائلة، كما ستتمكن السيارات وعبر هذه التقنية من تلقي وتحليل المعلومات التي تتجاوز الحدود البصرية للسائق، وبما أننا ما زلنا في المراحل الأولية لاستخدام هذه التقنية، فإننا نتطلع قدماً للتعرف على منافعها المتنوعة من خلال تجهيز المزيد من السيارات بها«.

وتهدف تقنية V2V إلى تجنب حوادث السير، من خلال استخدام البيانات المنبهة للسائق على الأخطار المحتملة، مما يمنحهم متسعاً من الوقت لتلافيها.

وحدها المركبات المزودة بنظام V2V المدمج يمكنها التواصل مع بعضها البعض، حيث تشكل مجموعة السيارات المزودة بهذه التقنية شبكة لاسلكية خاصة، تمكنها من تبادل المعلومات في ما بينها دون الاعتماد على خطوط الرؤية، وبغض النظر عن الشروط المناخية أو التغطية الخليوية. 

وسيتم تشغيل تقنية V2V في سيارة CTS 2017 بتردد 5,9 غيغاهرتز الذي خصصته هيئة الاتصالات الفدرالية.

 

 

 

 





مواضيع ذات صلة:

»نيسان« تطلق »إكس - تريل« في منطقة الشرق الأوسط


»فولكسفاغن VW« تستدعي 4,86 ملايين سيارة لمشكلات في الوسائد الهوائية


ج.أ. بازرجي وأولاده تفوز بجائزة أكبر قيمة سوقية


وزارة الإقتصاد في أبوظبي تطلق حملة استدعاء 23,1 ألف سيارة »باجيرو« من أسواق الدولة