بنك القاهرة عمان يعرض لريادته في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

2018-01-24 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

كمال البكري: سباقون الى توقيع اتفاقيات مع مشروع ضمان القروض OPIC

عرض بنك القاهرة عمان في الجلسة التعريفية التي نظمتها غرفة تجارة عمان حول دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة لكيفية تغلبه على الصعوبات كافة في هذا المجال، وذلك من خلال ورقة العمل النقاشية التي قدمها ونالت اهتمام واعجاب الحضور.

واوضح المدير العام للبنك كمال البكري »أدينا دورا مهما وحيويا في تنمية قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وتسهيل عملية حصول هذا القطاع على تسهيلات او قروض من البنك. كما انشأ البنك دوائر خاصة لاستقبال وخدمة عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة منذ العام 2006، وخدمة هؤلاء من خلال الانتشار الواسع الذي يحققه البنك بعدد فروعه العاملة في المملكة والبالغة 89.

واستطرد البكري الى كيفية معالجة البنك عدم توفر ضمانات عينية كافية لعملاء البنك من الشركات الصغيرة والمتوسطة الذين يرغبون في الحصول على قروض وتسهيلات مصرفية، والذين يمتلكون افكارا ابداعية لمشاريع اقتصادية ناجحة وفي الوقت نفسه لا تتوافر لدى هؤلاء العملاء الضمانات المقبولة والكافية.

وقال البكري: »خلال العام 2011 وقع البنك اتفاقية مع مشروع ضمان القروض OPIC لمنح عملائه قروضا مقابل الحصول على كفالة هذا المشروع ليسجل بنك القاهرة عمان بهذه الخطوة انه من اوائل البنوك السباقة التي قامت بتوقيع الاتفاقيات مع مشروع ضمان القروض OPIC، وكان للبنك دور مهم في تطوير هذا المشروع (ضمان القروض OPIC) من خلال توصل ادارة البنك خلال عام 2016 مع ادارة المشروع الى رفع نسب الضمان للمشاريع التي تقع داخل العاصمة عمان اسوة بالمشاريع التي تقع خارج العاصمة عمان وتخفيض نسبة العمولات التي يستوفيها هذا المشروع مقابل تقديم كفالته عى التسهيلات الممنوحة من البنك ليعود بالنفع على عملاء البنك وتخفيض مصاريفهم التمويلية«، مشيرا الى ان الخطوة التي حققها بنك القاهرة عمان في هذا المجال ساهمت في زيادة مبالغ القروض المستفيدة من هذا المشروع.

 





مواضيع ذات صلة:

اتفاقية بين »كابيتال بنك« وORANGE للتحول الرقمي


HSBC سيدفع 101 مليون دولار لتسوية قضية تزوير في الولايات المتحدة


جوزف ابراهام: خروج البنك التجاري من سوق الإمارات لن يؤثر عليه


نور بنك يحتفل بمرور عشر سنوات على تأسيسه