رشدي الغلاييني مديرا عاما للبنك وهاني ناصر مديرا عاما للبنك الاسلامي العربي

2018-01-24 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

مجموعة بنك فلسطين تعلن عن تحديث اطارها العام بما يتناسب وتوسعها

اعلن رئيس مجلس ادارة مجموعة بنك فلسطين هاشم الشوا عن تحديث الاطار العام للمجموعة بما يتناسب مع التطور والتوسع الذي طرأ على البنك خلال الاعوام الاخيرة واستراتيجيته ورؤيته المستقبلية في مواكبة الحداثة المصرفية في التوسع والانتشار المحلي والدولي وتعزيز وتوسيع استثماراته المالية المختلفة، حيث ارتفعت خلال الاعوام العشرة الماضية موجودات المجموعة من 848 مليون دولار الى 4,7 مليارات دولار في عام 2017 وارتفعت الودائع من 679 مليونا الى 3,6 مليارات دولار. فيما زادت محفظة التسهيلات من 243 مليونا الى 2,4 مليار دولار، فيما وصلت الحصة السوقية للمجموعة الى ثلث القطاع المصرفي عام 2017 لتصبح اكبر مؤسسة مصرفية في فلسطين وثاني اكبر مشغل في القطاع الخاص على مستوى الوطن بعدد الموظفين والعاملين ليصل الى 2200 موظف وموظفة.

واضاف الشوا »في نطاق التوسع والانتشار الخارجي افتتح بنك فلسطين اول مكتب تمثيلي له خارج الوطن في مركز دبي المالي العالمي بدولة الامارات عام 2015 وفي العام نفسه افتتح البنك ثاني مكتب تمثيلي دولي مرخص له في العاصمة التشيلية سانتياغو ليكون اول مصرف عربي يفتتح في قارة اميركا اللاتينية.

واستمرارا لنهج المجموعة في مواكبة افضل التطورات الالكترونية العالمية وتقديم افضل المنتجات والخدمات المصرفية لعملائه عمل البنك على تطوير وأتمتة برامجه ومنتجاته المصرفية المختلفة لينضم الى شركات البنك التابعة، والتي تشمل شركة PALPAY وهي اول شركة فلسطينية متخصصة في تطوير نظم الدفع الالكتروني وشركة الوساطة للاوراق المالية للذراع الاستثمارية للبنك.

وعن الشركات التابعة اضاف الشوا بأنه تم رفع رأسمال البنك الاسلامي العربي ليصل الى 75 مليون دولار اميركي تماشيا مع الطلب الكبير للخدمات البنكية الاسلامية. فيما يخطط البنك لافتتاح 8 فروع اخرى خلال العامين القادمين، وفي هذا الاطار تحدث الشوا رئيس مجلس ادارة مجموعة بنك فلسطين عن التحديثات في هيكلية المجموعة لتتناسب مع التوسع والنمو والاستثمارات الجديدة، وتتماشى مع رؤية سلطة النقد الاستراتيجية لتعزيز حوكمة الجهاز المصرفي الفلسطيني.

هذا وتم تعيين رشدي الغلاييني مديرا عاما للبنك وهاني ناصر مديرا عاما للبنك الاسلامي العربي.

ويتمتع الغلاييني بخبرة مصرفية واسعة تمتد الى ثلاثين عاما في مجال الاعمال المصرفية وشغل مناصب ادارية عدة في بنك فلسطين كان آخرها منصب نائب المدير العام ويحمل درجة البكالوريوس من الجامعة الاميركية في القاهرة ويشغل عضوية مجالس ادارة مختلفة ومنها البنك الاستثماري في الاردن.

اما هاني ناصر فلديه خبرة مصرفية تمتد الى ثلاثة وعشرين عاما وشغل مناصب ادارية عدة في بنك فلسطين، كان آخرها منصب مساعد المدير العام مدير ادارة اعمال الضفة الغربية وهو حاصل على ماجستير ادارة عامة وقانون من جامعة ماري كوري في بولندا

 





مواضيع ذات صلة:

اتفاقية بين »كابيتال بنك« وORANGE للتحول الرقمي


HSBC سيدفع 101 مليون دولار لتسوية قضية تزوير في الولايات المتحدة


جوزف ابراهام: خروج البنك التجاري من سوق الإمارات لن يؤثر عليه


نور بنك يحتفل بمرور عشر سنوات على تأسيسه