بنك غلوبكس الحكومي الروسي تلقى تعليمات من القراصنة بتحويل 940 الف دولار اميركي فلم ينفذ إلاّ تحويل واحد عبر سويفت بقيمة 100 ألف دولار

2018-01-24 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

اعلن البنك الروسي المملوك من الحكومة غلوبكس GLOBEX  انه تعرّض لعملية قرصنة خلال الاسبوع الاخير من العام 2017 حيث تلقى تعليمات من الزبائن تطلب اليه تحويل مبالغ من حساباتهم المصرفية بقيمة 940 الف دولار اميركي الى حسابات مصرفية اخرى. وقال الرئيس التنفيذي للبنك فاليري اوفسانيكوف VALERY OVSANNIKOV ان الجهاز الالكتروني للبنك لم يلبِّ من تلك التعليمات الا واحدة بقيمة 100 الف دولار اميركي. وقال ان التحذيرات التي كنا قد تسلمناها من شركة سويفت SWIFT حول احتمالات  تلقينا تعليمات مزورة، حملت البنك على اتخاذ تدابير لتدارك تلبية التعليمات التي يرسلها القراصنة ما جعل الجهاز الالكتروني يتقيد بعملية واحدة.

ولم تعلّق سويفت SWIFT على الحادث مكتفية بالقول انه سبق لها ان دعت المصارف في كافة انحاء العالم الى التنبه واتخاذ التدابير الوقائية لعدم الاستجابة الى التعليمات المزورة التي يرسلها القراصنة، بعد ان يكونوا قد اقتحموا الانظمة المصرفية وحصلوا على ارقام الحسابات المصرفية وعلى الاسلوب الذي تتبعه المصارف عند ارسالها تعليمات الى سويفت SWIFT .

 

 





مواضيع ذات صلة:

اتفاقية بين »كابيتال بنك« وORANGE للتحول الرقمي


HSBC سيدفع 101 مليون دولار لتسوية قضية تزوير في الولايات المتحدة


جوزف ابراهام: خروج البنك التجاري من سوق الإمارات لن يؤثر عليه


نور بنك يحتفل بمرور عشر سنوات على تأسيسه