تمويل مرابحة مشترك بـ 101 مليون دولار لـ »البحرين الاسلامي«

2017-10-13 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

نجح بنك البحرين الاسلامي في ابرام تمويل مرابحة مشترك بمبلغ 101 مليون دولار حيث تم مؤخرا توقيع اتفاقية التمويل الذي سيتم استخدامه في اعمال البنك العامة، حيث قام بنك ABC الذي يتخذ من البحرين مقرا له بدور المنسق ومدير سجل الاكتتاب في القرض.

وتم طرح تمويل المرابحة في البداية بمبلغ 50 مليون دولار ولكن في اعقاب الاقبال الكبير على الاكتتاب فيه، قرر »البحرين الاسلامي« زيادة حجم التسهيل ليصل الى 101 مليون دولار.

وشاركت 8 بنوك من منطقة مجلس التعاون الخليجي واوروبا، بما في ذلك بنك ABC الاسلامي وبنك بوبيان وبنك دبي الاسلامي وبنك الامارات الاسلامي وبنك الشارقة الاسلامي وبنك رأس الخيمة الوطني والمؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص و»صندوق فيديراتيد لعطاءات المشاريع وتمويل التجارة«.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الاسلامي حسن جرار: »نشعر بالغبطة للاستجابة الكبيرة من شركائنا من البنوك في البحرين والمنطقة واوروبا للاكتتاب في هذا التمويل« فيما عبر بنك ABC عن سروره لاقفال الصفقة بنجاح كبير وتمنى لبنك البحرين الاسلامي استمرار النمو والازدهار في اعماله في المستقبل.

 

 





مواضيع ذات صلة:

رياض سلامة: الليرة محمية باحتياط تاريخي من العملات الاجنبية


المحافظ المنصوري يفتتح قمة مجلس الخدمات المالية الإسلامية: النظام المصرفي في الإمارات يتميز بكونه قوياً ويتمتع بالسلامة المالية


البنك الإسلامي للتنمية ومؤسسة بيل وميليندا غيتس يعززان  شراكتهما الاستراتيجية لمحاربة الفقر


إفتتاح ملتقى رؤساء وحدات الامتثال لمكافحة تبييض الاموال وتمويل الارهاب في المصارف والمؤسسات المالية العربية