الحاكم سلامة في افتتاح المنتدى اللبناني للشركات الصغيرة والمتوسطة: لبنان يتمتع  بطاقة بشرية قادرة ولا خوف عليه

2017-08-14 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

اكد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الليرة اللبنانية واستقرارها وان الفائدة في لبنان مستقرة والادارة التي قام بها مصرف لبنان سمحت للبنان بالمحافظة على فوائد مقبولة، مبديا حرص المصرف على المساهمة في تقوية رسملة المصارف لكي تبقى قادرة على التسليف، لافتا الى انه تم تمديد القروض المدعومة 19عاما للمحافظة على المؤسسات التي تمر بظروف مالية نعتبرها ظرفية، معتبرا ان لبنان يتمتع بطاقة بشرية قادرة وهي ثروة لذا لا خوف عليه.

كلام سلامة جاء في افتتاح المنتدى اللبناني للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والذي نظم في البيال برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

ودعا وزير الاقتصاد والتجارة في كلمته الى اعلان هذه المرحلة، مرحلة النهوض الاقتصادي من خلال وضع خطة اقتصادية واضحة المعالم. مشددا على ان التحدي ان نبعد السياسة ومناكفاتها عن الاقتصاد واعتماد خطاب علمي بحت وان نملك الجرأة والتواضع على الاخذ من خبرات بعض الدول التي حققت نموا اقتصاديا في وقت سريع، واجدا ان الشركات الصغيرة والمتوسطة عصب الاقتصاد وتتميز في قدرتها العالية على تأمين فرص العمل ورفع النمو.

 





مواضيع ذات صلة:

رياض سلامة: الليرة محمية باحتياط تاريخي من العملات الاجنبية


المحافظ المنصوري يفتتح قمة مجلس الخدمات المالية الإسلامية: النظام المصرفي في الإمارات يتميز بكونه قوياً ويتمتع بالسلامة المالية


البنك الإسلامي للتنمية ومؤسسة بيل وميليندا غيتس يعززان  شراكتهما الاستراتيجية لمحاربة الفقر


إفتتاح ملتقى رؤساء وحدات الامتثال لمكافحة تبييض الاموال وتمويل الارهاب في المصارف والمؤسسات المالية العربية