بروجكت ليبانون ينظم منتديي »اعادة إعمار سوريا بعد الازمة« و»الطاقة الشمسية في لبنان«

2017-06-19 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

نظمت الشركة الدولية للمعارض في البيال »المنتدى السنوي الثالث عن إعادة إعمار سوريا بعد الأزمة«، تحدث خلاله رئيس مجلس إدارة الشركة البر عون.

وبعد ذلك عُقدت حلقة نقاش بعنوان »سوريا بعد الأزمة«، تناولت جملة عناوين، أبرزها: دور لبنان في إعادة إعمار سوريا، طبيعة السيناريوهات المحتملة في حال وضعت الحرب أوزارها، مشاريع التنمية الرئيسية المخطط لها في لبنان، التحديات والفرص الكامنة في الدخول إلى السوق السورية.

أدار الحلقة وزير الاقتصاد والتجارة السابق، نقولا نحّاس، وتحدث فيها الخبير الاقتصادي والاستراتيجي البروفسور جاسم عجاقة، رئيس المركز السوري لبحوث السياسات ربيع نصر، كبير خبراء الشؤون الاقتصادية في الإسكوا سليم عراجي، وخبير الاقتصاد الكلي في برنامج الأجندة الوطنية لمستقبل سوريا في الإسكوا أحمد شيخ عبيد.

وفي سياق المعرض، نظمت الشركة الدولية للمعارض في البيال أيضاً، منتدى الطاقة الشمسية ضمن سلسلة مؤتمر »إكورينت« (EcOrient) السنوي، الذي ركز هذا العام على خطط ومشاريع توليد الطاقة الكهربائية من الشمس في لبنان، حيث استهلّ المنتدى بكلمة رئيسية ألقاها ممثل نقيب المهندسين في بيروت المهندس ربيع خيرالله، قبل أن يعرض كبير مهندسي البرامج في »المركز اللبناني لحفظ الطاقة« راني الأشقر نظرة عامة عن الخطة الوطنية للطاقة المتجددة في لبنان.

تلى ذلك حلقة نقاش حول تنفيذ الخطة الوطنية للطاقة المتجددة المتعلقة بـ767 كيلو طن (767 Ktoe) بحلول عام 2020.

ادار الحلقة مدير عام شركة »ويبكو« المهندس وليد البابا، وشارك فيها مستشار وزير الطاقة والمياه زكريا رمال، كبير مهندسي البرامج في »المركز اللبناني لحفظ الطاقة« راني الأشقر، رئيس »الجمعية اللبنانية للطاقة الشمسية« يوسف غنطوس، وكبيرة مهندسي المشاريع في »برنامج الأمم المتحدة الإنمائي« جيسيكا عبيد.

كما تحدث في المنتدى نائب رئيس إدارة المشاريع في Adenium Energy Capital عن تجربة تطبيق مشاريع الطاقة الشمسية في الأردن.

 

 





مواضيع ذات صلة:

غولدمان ساكس: الاقتصاد المصري انهى حال التدهور وبدأ التعافي الحقيقي في ظل خطة الحكومة الاصلاحية


بنك نيويورك: 12,84 تريليون دولار ديون الاميركيين


المغرب يواجه شح السيولة بتحويلات مغتربيه


عقل بلتاجي رئيسا لمجلس ادارة كل من »العبدلي للاستثمار« و»البوليفارد«