استمرار الانضباط المالي وتحسن النمو خفّضا تكلفة تأمين ديون امارة دبي

2015-01-21 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

انخفاض نسبة التعثر في السداد الى 12,2 في المئة في امارة دبي، حمل  على تخفيض كلفة التأمين على ديون دبي الى نسبة 22,1 في المئة ويشمل الإصدارات السنوية لإمارة دبي، وقد تقلصت نسبة احتمال التعثر في السداد لتصل الى 12,2 في المئة مقارنة مع 14,5 في المئة خلال الربع الثالث من العام 2013.
واكد صندوق النقد الدولي في تقرير ان النظرة المستقبلية تحسنت، وان استمرار الانضباط المالي، وتحسن توقعات النمو، يحسّنان متانة دبي في مواجهة الصدمات الخارجية.
فيما توقع بنك اوف اميركا ميريل لينش، نمو الناتج المحلي للامارة بنحو 5% خلال العامين 2014 و2015، عازيا هذا النمو الى الاداء القوي للقطاعات الاقتصادية المختلفة والسياسة المالية الملائمة والعودة القوية لقطاع العقارات، فضلا عن التقدم المحرز على صعيد سداد واعادة هيكلية الديون على الشركات شبه الحكومية، بالاضافة الى ان استضافة اكسبو 2020 سيزيد المحركات الدافعة للنمو.
كما نوه تقرير صادر عن بنك اوف اميركا ميريل بالسياسة المالية الحصيفة لحكومة دبي والتي انعكست بالايجاب على الاداء المالي للامارة، حيث تستهدف ميزانية العام الجاري تقليص العجز الى 880 مليون درهم فقط، بما يعادل 0,2% من الناتج المحلي الاجمالي للامارة.





مواضيع ذات صلة:

اخبار الاعتداءات الجنسية شوهت سمعة UBER


السودان تتحرك دولياً لتنشيط علاقاتها المالية والاستثمارية مع الاتحاد الأوروبي والصين وروسيا


السياسة تفسد العلاقات بين الاخوة


الهيئة العامة للاستثمار في السعودية: 158 ترخيصا استثماريا خلال النصف الاول من 2017