السودان تتحرك دولياً لتنشيط علاقاتها المالية والاستثمارية مع الاتحاد الأوروبي والصين وروسيا

2017-10-16 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

تتحرك السودان في كل الاتجاهات استعداداً لمرحلة ما بعد رفع العقوبات الإقتصادية.

فقد استضافت العاصمة البلجيكية وفداً سودانياً رسمياً برئاسة وزير الدولة في وزارة الاستثمار أسامة فيصل ضم رجال أعمال تباحث حول كيفية استفادة السودان من مؤسسات التمويل التابعة للاتحاد الأوروبي لتمويل وتنمية ودعم قدرات القطاع الخاص السوداني.

كما استضافت السودان وفوداً استثمارية من بيلاروسيا والصين وروسيا.

الى ذلك وصل مؤخراً وفد صيني استثماري الى الصين برئاسة نائب حاكم مقاطعة شاندونغ الصينية أكبر المقاطعات الزراعية في الصين يرافقه عدد من المستثمرين في المجال الزراعي بالمقاطعة. وقد بحث مع المسؤولين السودانيين باعتبار الصين شريكاً في مشروع »الرهد« الزراعي في نظام الزراعة التعاقدية ضم شراكة مع السودان، الى جانب مشاريع أخرى في مجال إنشاء المسالخ والمطارات.

وفي إطار العلاقات السودانية المتطورة مع الصين، عاد وفد سوداني الى الخرطوم بعد مشاركته في معرض الصين والدول العربية، في مدينة ينتشوان الصينية. وضم وفد السودان عدة قطاعات ممثلة لوزارة الاستثمار وزارة الثروة الحيوانية وبنك السودان المركزي ووزارة التجارة، وعدة جهات أخرى.

وكان وفد سوداني برئاسة مساعد رئيس الجمهورية ونائب رئيس اللجنة القومية العليا للإشراف على ملف العلاقات السودانية الصينية الهندية الروسية الدكتور عوض احمد الجاز أجرى مباحثات في موسكو تناولت العديد من القضايا والعلاقات التجارية بين البلدين.

 

 

 





مواضيع ذات صلة:

»مشاريع سالم الموسى« وهيئة التجارة والاستثمار الاسترالية يتفقان على التعاون لاستكشاف فرص التجارة والاعمال


»وصل« تفتح باب التملك الحر في 4 أبراج بدبي وتطرح حزمة واسعة من الخيارات أمام المستثمرين


مينا كابيتال تطلق مشروع MARBELLA CLUB HILLS في اسبانيا


الحكومة المصرية توافق على اللائحة التنفيذية لقانون الإستثمار