Warning: include(/home/albayanm/public_html/top3.php): failed to open stream: No such file or directory in /home3/albayzqs/public_html/About/about3.php on line 29

Warning: include(): Failed opening '/home/albayanm/public_html/top3.php' for inclusion (include_path='.:/opt/php56/lib/php') in /home3/albayzqs/public_html/About/about3.php on line 29

نبذة عن مجلة البيان الاقتصادية


خلال السبعينات من القرن الماضي، تمركز العديد من البنوك العالمية والعربية وشركات التأمين والشحن في لبنان، وتحولت بيروت الى سوق محورية للأعمال.

وقد وجد الصحافي أنطوان زخور ان الوقت ملائم لإصدار مجلة متخصصة، وعلم في حينه ان أصحاب امتياز «البيان الاقتصادية» ينوون بيعه، وبعد مفاوضات أجراها معهم انتقلت ملكية الامتياز اليه.

وفي الأول من شهر أيلول 1970 صدر العدد الأول من مجلة البيان بحلتها الجديدة، ومنذ ذلك التاريخ أصبحت تصدر بانتظام في الاول من كل شهر، ومع مرور الأيام أصبحت «البيان الاقتصادية» المجلة الاولى المتخصصة بشؤون البنوك والتأمين والشحن في الشرق الأوسط. وأظهرت إحصاءات جمعتها شركات عالمية مثل «غالوب« ان «البيان الاقتصادية» تحتل المرتبة الأولى بين المجلات المتخصصة. يكتب في «البيان الاقتصادية» ويساهم في تحريرها نخبة من الخبراء وأصحاب الاختصاص في مجالات التأمين والصيرفة والنقل، إلخ، بينهم نجلا الأستاذ أنطوان زخور اميل وناجي، وشقيقاه جوزف وإيلي زخور وهما ركنان معروفان في قطاعي التأمين والنقل. وفي العام 2003 انتسبت «البيان الاقتصادية» الى مؤسسة او.جي.دي العالمية (OJD)، والمتخصصة بالتحقق من انتشار الصحف والمجلات وتوزيعها في العالم.
و في العام 2007 استحصلت المؤسسة على ترخيص لاصدار مجلة شقيقة هي " الضمانة" التي اصدرت عددها الاول مطلع شهر ايار (مايو) 2007.

وبذلك أصبحت «البيان الاقتصادية» واحدة من مجلات لبنانية وعربية قليلة جداً تخضع لعمليات التحقق التي تجريها تلك المؤسسة لمصلحة المعلن والمستهلك.

و تثابر البيان الاقتصادية على مواكبة المؤتمرات و الندوات التي تعقد على امتداد الوطن العربي لا سيما تلك التي تتعلق بالنهضة العقارية و الثقافية و في مجالات المصارف و و التأمين و النقل.